هذه البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية (التي يشار إليها هنا بعبارة موقع الهيئة العامة للنقل) وما فيها من خدمات وبوابات أخرى متشعبة منها متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لهذا الموقع لبنود وشروط الاستخدام هذه ولأنظمة المملكة العربية السعودية. وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى هذا الموقع موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذا الموقع والخدمات والمواقع والمنصات الأخرى المتشعبة منها.
ويتضمن استخدام الموقع عدداً من البنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث لأي من هذه البنود والشروط نافذًا فور اعتماده من إدارة الموقع؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لشروط الاستخدام ومبادئ إخلاء المسؤولية لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام هذا الموقع والخدمات والمنصات وخدمات الهيئة العامة للنقل يعني اطلاعك وقبولك التام لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها. علماً بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية، كما أن إدارة الموقع غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط.

القيود على استخدام الموقع والبوابات الخاصة بالهيئة العامة للنقل:

باستخدامك واستفادتك من الموقع والبوابات، تقر بالامتناع عما يلي:

  1. توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.
  2. استخدام الموقع او البوابات الخاصة بالهيئة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع.
  3. توفير أو تحميل ملفات على موقع او البوابات الخاصة بالهيئة تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة. نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال موقع او البوابات الخاصة بالهيئة.
  4. الاشتراك من خلال موقع او البوابات الخاصة بالهيئة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.
  5. نشر، أو إعلان، أو توزيع، أو تعميم مواد، أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو بذيئة، أو مخالفة للتعاليم الإسلامية، أو للآداب العامة، أو أي مواد، أو معلومات غير قانونية من خلال موقع وبوابات الهيئة.
  6. توفير وتحميل بيانات ومعلومات غير صحيحة عند تقديم شكوى أو بلاغ عبر البوابات الخاصة بالهيئة. ويحق للهيئة العامة للنقل اتخاذ الإجراءات القانونية وفق الأنظمة في حال عدم صحة ما تم تقديمه. كما سيتم إغلاق الطلب تلقائيًا في حال عدم تعبئة البيانات بالشكل المطلوب.
القيود على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

باستخدامك واستفادتك من وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر – الواتس اب – البريد الالكتروني) ، تقر بالامتناع عما يلي:

  1. التدخل في أو تعطيل أو عرقلة عمل أي من حسابات التواصل الاجتماعي أو القيام بأي عمل من شأنه أن يعطل عمل هذه الحسابات.
  2. استخدام حسابات التواصل الاجتماعي بأي طريقة من شأنها أن تقود الى انتهاك أي من قوانين أو أنظمة أو القواعد واجبة التطبيق في المملكة العربية السعودية أو غيرها من القوانين الأجنبية أو المحلية.
  3. توفير أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات، أو مواد، أو بيانات، أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.
  4. استخدام حسابات التواصل الاجتماعي وما فيها من خدمات بأية طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه أو أية إساءة استخدام من هذا النوع.
  5. توفير أو تحميل ملفات على حسابات وخدمات التواصل الاجتماعي تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة.
  6. نشر، أو إعلان، أو توزيع، أو تعميم مواد، أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة، أو انتهاكاً للقوانين، أو بذيئة، أو مخالفة للتعاليم الإسلامية، أو للآداب العامة، أو أي مواد، أو معلومات غير قانونية من خلال حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
القيود على استخدام مركز الاتصال 19929:
  1. التدخل في أو تعطيل أو عرقلة عمل أي من قنوات الاتصال أو الشبكات أو الخوادم ذات العلاقة أو القيام بأي عمل من شأنه أن يفرض أو يمكن أن يفرض وفقًا لتقديرنا الخاص أي ضغط كبير وغير معقول على البنية التحتية الخاصة بمركز وخدمات الاتصال.
  2. استخدام أي من قنوات الاتصال بأية طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه أو أية إساءة استخدام من هذا النوع.
  3. أو تحميل ملفات على نماذج وقنوات الاتصال تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة.
الروابط من بوابة الهيئة العامة للنقل:

يتم توفير روابط الاتصال الخاصة ببوابات و/أو مواقع ويب أخرى بغرض التسهيل على الزائر، ونحن غير مسئولين عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع التي نرتبط بها ولا نصادق على محتوياتها، وبذلك فإن استخدام أي من هذه الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم على مسئوليتك الخاصة بشكل كامل.
وإذ نستهدف استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل- بالمواقع الأخرى، وبما إننا لا نملك التحكم أو السيطرة على تلك الروابط؛ فإننا لا نضمن بأي حال أن تعمل هذه الروابط بصورة دائمة.

حقوق الملكية الفكرية:
  1. تعود كافة حقوق الملكة الفكرية لموقع الهيئة الالكتروني إلى الهيئة العامة للنقل.
  2. باستخدامك موقع الهيئة العامة للنقل، أنت توافق على الالتزام بكافة القواعد والشروط وتوافق على الإحتفاظ بجميع حقوق التأليف والنشر وغيرها من الإشعارات على أي محتوى تم الحصول عليه من خلال الموقع.
  3. عليك ألّا تستخدم أي جزء من أجزاء محتوى موقع وبوابات الهيئة لأغراض تجارية دون الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة العامة للنقل.

© الهيئة العامة للنقل 2024

...