14 - May - 2024

اللجنة الفنية السعودية المصرية للنقل البحري والموانئ تختتم أعمال اجتماعات الدورة الثامنة

اختتمت اللجنة الفنية السعودية المصرية للنقل البحري والموانئ أعمال اجتماعات الدورة الثامنة في الإسكندرية بمصر، حيث رأس الجانب السعودي وكيل النقل البحري المكلف بالهيئة العامة للنقل م. عصام بن محمد العماري، وعن الجانب المصري رئيس قطاع النقل البحري اللواء رضا أحمد إسماعيل، وذلك بحضور سعادة القنصل العام للمملكة العربية السعودية في مدينة الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان وعدد من الجهات الشريكة في القطاع.

وناقش الاجتماع الأعمال عددًا من المواضيع أهمها التنسيق لوضع آلية لتبادل المعلومات والبيانات بشأن التفتيش والرقابة على سفن الركاب للتأكد من أمنها وسلامتها، ودراسة التكامل بين المنصات الرقمية المعتمدة لتسهيل السياحة البحرية بين البلدين، واتفقت اللجنة  إلى عقد اجتماع دوري بين المختصين في البلدين لمتابعة تنسيق الإجراءات بين الموانئ السعودية والمصرية، كما أكدت على التعاون والتنسيق الكامل في المحافل الإقليمية والدولية، والدعم المتبادل في المواضيع التي تطرح في المنظمة البحرية الدولية IMO).

وذلك بمشاركة ممثلين من وزارة الخارجية، المديرية العامة لحرس الحدود السعودي، الهيئة العامة للموانئ، وشركة نيوم، وتهدف اللجنة إلى تطوير قطاع النقل البحري بين البلدين وبحث سبل التعاون ليصبح قطاع مستدام وممكن.

© الهيئة العامة للنقل 2024

...